تعرف علي أغرب القوانين التي تطبقها الهند علي مواطنيها

تمتلك كل دولة مجموعة من القوانين التي تلزم مواطنيها بعدم الخروج عنها حتي لا يتعرضوا للمسأله القانونية, أو السجن, وقد يكون الكثير من هذه القوانين غير مألوف للبعض و لكن كل ما عليك هو الألتزام بها حتي وأن لم تكن تعجبك, ومن أغرب القوانين التي فرضت علي المواطنين في الهند هي

تقوم الحكومة الهندية بتحديد الحد الأقصي لأنجاب الأطفال للمواطنين, وذلك لكي يقوموا بالسيطرة علي زيادة التعداد السكاني الموجود في الهند, ولكي يستطيعوا تأمين حياة عادله لهؤلاء الأطفال, حيث تمنع الحكومة إنجاب أكثر من طفلين في العائلة الواحدة .

أصدرت الحكومة الهندية قانون صارم ينص علي عدم إستخدام السكاكين أثناء القتال ابداَ, حتى أن جميع أفراد الشرطة والجنود ممنوعين من استخدامهم ايضاَ، ولكن يسمح بأستخدامها في ولاية ناجلاند لأفراد الشرطة فقط.

 

تسمح القوانين في الهند للأفراد بقتل نفسهم بأي طريقة يريدوها, ولكن إذا فشلت هذه الطريقة يتم محاكمة هذا الشخص وفقاَ لقانون العقوبات الهندي .

يوجد قانون أصدرته الحكومة الهندية قد يبدو غريباَ للبعض ولكنهم يلتزمون بهذا القانون, وهو أن من يريد أن يمتهن وظيفة المفتش لابد أن تكون أسنانه ناصعة البياض دون تحديد سبب لذلك, و لكن هذا الشرط موجود ضمن شروط قبولك في هذه المهنة .

لم يتم إصدار قانون موحد في الهند يقر بعمر ثابت للسماح بشرب الخمر, حيث تختلف الأعمار التي تحددها كل ولاية, فهناك بعض الولايات مثل ماهاراشترا التي تسمح بشرب الخمر بعد سن ال 25، وهناك ولايات أخرى تسمح بشربه بعد 18عام .