أرقام يتشائم منها الكثير من الناس في مختلف دول العالم

لدي الكثير من الناس معتقدات قد تكون خاطئة ولكنها من وجهة نظرهم صحيحة, و يجب عليك أن تحترمها ولا تجادلهم فيها, فالكثير من الناس في مختلف دول العالم لديهم مجموعة من الأرقام التي قد تمثل لهم الحظ السعيد, و مجموعة اخري قد تكون سبب في تشائمهم و جلب الحظ السئ لهم, و من هذه الأرقام التي يتشائم منها الناس

يتشائم الشعب الصيني من رقم 4 حيث يتشابه نطقه في اللغة الصينية مع كلمة الموت, فهذا التشابه يجعلهم ينفرون من هذا الرقم, و يعتقدون انه السبب في جلب الحظ السئ لهم, و قد وصل خوفهم من هذا الرقم إلي درجة انهم يبتعدون عن السكن في الطابق الرابع من المباني السكنية .

في أفغانستان يتشائمون من رقم 39 لأن معناه الحرفي عندهم هو البقرة الميتة, وهذا سبب كافي لكرههم لهذا الرقم فهم يبتعدون عن نطقه أو استخدامه .

رقم 9 هو رمز للتشاؤم و الحزن عند الشعب الياباني, لأنه يتشابه في نطقه مع كلمة التعذيب باللغة اليابانية, لذلك ينفر منه هذا الشعب و يبتعدوا عن أي شئ يحمل هذا الرقم سواء كان طابق في المباني السكنية أو حتي احدي المحلات الموجودة في الشارع .

في إيطاليا يتشائمون من رقم 17 بسبب أن مقلوب الرقم في اللغة الإيطالية يعني نهاية الحياة, و إذا كان  يوم 17 من أي شهر ميلادي يوم جمعة فإنهم يطلقون علي هذا الشهر “شهر الموتى”.