ما السبب وراء كره بعض الأشخاص للأستيقاظ مبكراَ ؟

الأستيقاظ مبكراَ من العادات المفيدة جداَ للجسم وتساعد في النمو السليم للفرد و تنشيط خلايا المخ, ولكن هناك بعض الأشخاص الذين يكرهون هذه العادة ويحاولون تجنبها ولكن في الكثير من الأحيان يكونوا مضطرين للأستيقاظ مبكراَ للحاق بالجامعة أو المدرسة أو حتي العمل .

ما السبب الذي يدفع البعض لكره الأستيقاظ مبكراَ ؟

يعاني البعض من عدم قدرتهم علي مغادرة السرير في وقت مبكر فهو أحد أهم اسباب كره الناس للأستيقاظ المبكر, حيث تشعر انك لم تحظي بقسط كافي من النوم وأن جسدك غير قادر علي النهوض .

إذا توجهت إلي النوم في وقت متاخر فان عملية الأستيقاظ المبكر تصبح أصعب, لأن الجسم يسير وفق نظام روتيني لا يجب أن يحدث به أي خلل لتجنب العواقب التي يمكن أن تحدث .

قد تكون العطلة في بعض الأحيان هي السبب في تخريب النظام الروتيني للجسم حيث تعطيك الفرصة أكثر للنوم متاخراَ والأستيقاظ متاخراَ, مما يؤثر سالباَ علي الساعة البيلوجية الخاصة بالفرد مما يؤدي إلي فقدانك السيطرة على الاستيقاظ في ساعة مبكرة تماماَ مثل فقدانك القدرة على التحكم في عادات نومك عند الانتقال إلى منطقة زمنية مختلفة.

يتيح زر الغفوة الموجود في المنبة علي هواتف المحمولة إلي التأخر في الأستيقاظ وعدم الألتزام بالمواعيد, لأنك عندما تضغط علي زر الغفوة وتغلق عينيك فإن دماغك تعود مجددًا إلى مرحلة النوم العميق. وكلما ضغطت على الزر فإنك تشعر جسمك بالتعب أكثر في كل مره تستيقظت فيها ثم ترجع إلى النوم مجددًا .