إذا كنت من مرضي القاولون تجنب تناول هذه الأطعمة

يعاني البعض من مشاكل في القاولون تنتج عن كثير من الأسباب أبرازها أنواع الطعام التي يأكلوها, لذلك فهناك أنواع كثيرة من الطعام يجب علي مريض القاولون الأبتعاد عنها حتي يتجنب تهييج القولون والشعور بمزيد من الألم, ومن هذه الأطعمة

الفلفل الأحمر والأخضر من الأطعمة التي تسبب مشاكل في القاولون, لأنهم من الخضروات صعبة الهضم بالنسبة لمرضي القاولون, و قد يؤدوا إلي ظهور نفس أعراض الألم الزائد, بالأضافة إلي الغازات، الإمساك المستمر، الإسهال، إضطراب في حركة الأمعاء .

الذرة من الأطعمة التي تحتوي علي نسبة ألياف عالية, لذلك من الأفضل تجنب تناولها بقدر المستطاع لتجنب عواقبها فيمكن إستبدالها بمنتجات الذرة المصنعة, لأنها أخف و أقل ضرر علي القاولون و أسهل في الهضم .

يجب علي مريض القاولون تجنب منتجات الألبان بشكل عام, و يفضل أن يمتنع عن أضافتها علي أي نوع من الطعام لأنها في بعض الأحيان تكون سبباَ اساسياَ في تهييج القولون .

تجنب تناول المكسرات بكميات كبيرة لأنها تحتوي علي ألياف قابلة للذوبان, فيمكن أن تتحد مع الماء الموجودة في الجسم وتجعلك أكثر عرضة للإصابه بالإسهال .

التوابل الحارة تشكل عامل من عوامل الخطر لدي مريض القاولون, لأنه لا يستطيع هضمها لذلك فمن الأفضل تقليل كمية التوابل الموجودة في طعامك ليسهل السيطرة علي ألم القولون .