هذه الأطعمة لا تفقد صلاحيتها ابداَ

معظم الأطعمة التي نتناولها تفقد صلاحيتها بعد مرور فترة من الزمن علي تاريخ إنتاجها, لذلك يجب أن نكون حريصين عند شرائنا لهذه الأطعمة لكي نتجنب أي مشاكل قد تحدث من خلالها , ولكن هناك بعض الأطعمة التي ليس لديها تاريخ صلاحية فهي صالحة للأستخدام مدي الحياة, ومن هذه الأطعمة

السكر من المواد التي تبقي صالحة للأستخدام لسنوات طويلة, لأنه من الأطعمة التي لا يتكون عليها أي بكتريا ضارة, ولكن يجب تخزين السكر في أماكن مغلقة, بعيداَ عن وجود الحشرات أو الرطوبة التي قد تفسد طعمه .

الملح ايضاَ من الأطعمة التي لا تفقد صالحيتها ابداَ سواء كان ملح المائدة أو ملح البحر, ولكن يجب حفظه في مكان خالي من الرطوبة والماء للحفاظ عليه لأطول فترة ممكنه .

دقيق الذرة لا يفقد صلاحيتة لسنوات طويلة, ولكن يجب وضعه في مكان جاف, وبارد, و مغلق جيداَ, حتي لا تؤثر عليه الروائح الخارجية, أو تتسرب إليه بعض الحشرات التي قد تفقد صلاحيته .

العسل بالرغم من أن لونه وتركيزة قد يتغير مع مرور الوقت, الا انه يبقي صالحاَ مدي الحياه, فهو من ضمن الأطعمة التي عثروا عليها في مقابر المصريين القدماء وظلت صالحة للاستخدام بعد آلاف السنوات, ولكن إذا تركته لفترة طويلة يجب عليك أن تقوم بوضعه في وعاء به ماء ساخن لكي تذوب قطع السكر المتركزة بداخله.